×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

كلمة الرئيس

نادي الشباب السعودي الرياضي الثقافي الإجتماعي أو نادي الشباب السعودي "اختصارًا" هو نادي رياضي ثقافي إجتماعي سعودي يقع مقره في مدينة الرياض و هو يعد أقدم أندية العاصمة الرياض و قد تأسس نادي الشباب في عام 1947 ، و يعد الفريق الأول لرياضة كرة القدم بنادي الشباب السعودي أحد أشهر الفرق على المستوى السعودي و العربي و الآسيوي لأنه قام بتحقيق العديد من الإنجازات و البطولات المحلية مثل تحقيقه لـ الدوري السعودي الممتاز 6 مرات و تحقيق بطولتين على مستوى الخليج العربي في كأس الخليج للأندية و بتحقيق البطولات و الإنجازات العربية مثل تحقيقه لأربع بطولات عربية للأندية منها دوري أبطال العرب مرتين و كأس السوبر العربي مرتين و بتحقيق البطولات و الإنجازات الآسيوية مثل تحقيقه لـ كأس الكؤوس الآسيوية عام 2001 و قدم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب السعودي العديد من اللاعبين و منهم سعيد العويران الذي سجل هدف في نهائيات كأس العالم 1994 في مرمى المنتخب البلجيكي و اختار الإتحاد الدولي لكرة القدم هذا الهدف من ضمن أفضل الأهداف في تاريخ كؤوس العالم و في موسم 1994 قدم له الإتحاد الآسيوي لكرة القدم جائزة أفضل لاعب في آسيا لموسم 1994 و اللاعب فؤاد أنور الذي حصل على جائزة أفضل لاعب عربي لموسم 1993

تاريخ النادي

شعار النادي

في البداية كان اللون (الأخضر والأبيض) ثم تغير إلى اللون (البرتقالي والأزرق) وفي عام 1398 هـ تغير اللون إلى (الأبيض والأسود والرمادي)، ووابتداءً من الموسم الكروي 1432 - 1433 هـ الموافق 2011 - 2012 أعاد الرئيس خالد البلطان اللون البرتقالي إلى شعار وطقم النادي الرسمي ليصبح الشعار باللون (الأبيض والأسود والبرتقالي).
نادي الشباب السعودي هو اقدم نادي في المنطقة الوسطى لا يزال شامخا ويعد من أحد أميز أندية المملكة العربية السعودية وتحديدا في المنطقة الوسطى يسير منذ تأسيسه بخطى واثقة ومدروسة جاءت بتوفيق الله ثم بدعم أعضاء الشرف ورجالات النادي حتى بات اليوم مضرب المثل في النموذجية في التميز ، حيث تأسس الليث في عام 1367 هـ / 1947 حيث كان في البدايه يسمى ( نادي شباب الرياض ) و ذلك حتى العام 1388هـ / 1968م حيث إنضم كل من ناديي ( النجمه ) و ( المريخ ) بقرار من الإتحاد السعودي لنادي ( شباب الرياض ) و الذي اصبح بعدها تحت المسمى المعروف نادي الشباب ,, هذا و قد حدث إنفصال في البيت الشبابي عام 1377 هـ / 1957 م نتج عنه خروج الشيخ عبدالرحمن بن سعيد من النادي مع بعض من لاعبي نادي الشباب و تأسيس نادي ( الأولمبي ) و الذي يعرف حالياً بنادي الهلال .. ومن الجدير بالذكر إن نادي الشباب قد فاز بأول دوري منظم في المنطقة الوسطى.

تأسيس النادي

مقر النادي

7063 طريق الملك فهد الفرعي - الرياض - المملكة العربية السعودية
  1. أربع ملاعب كرة القدم، الملعب الرئيسي اطلق عليه اسم صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبد العزيز، ويتسع الملعب لعشرة آلاف متفرج.
  2. صالة مغلقة تمارس بها العاب السلة، اليد، الطائرة، ويتوفر بها ستمائة (600) مقعد للمتفرجين بالإضافة إلى مكاتب المدربين وإداريي الفرق المختلفة، وكذلك يوجد بالنادي ملعبان مكشوفان لكرة السلة، وملعبان للكرة الطائرة، وملعب لكرة اليد، وثلاث ملاعب للتنس الأرضي.
  3. يوجد بالنادي مسرح وقاعة محاضرات مجهزة بنظام متكامل من الأنظمة السمعية والبصرية لإقامة المناسبات من ندوات وحفلات.
  4. "النادي الراقي"، وهو مجهز بأحدث المعدات الرياضية، ويشرف عليه مدربون متخصصون، ويوجد به غرفة بخار وجاكوزي، وثلاث صلات بناء أجسام ومسبح مغطى ومكيف، وهو يعتبر من أفخم الأندية الصحية بالمملكة.
  5. يوجد بالنادي حديقة للأطفال مجهزة بمسبح ولعب للأطفال.
  6. يوجد بالنادي ملاعب إسكواش مغطاه.
  7. مع الاستحداث الأخير بمقر النادي تم إنشاء مبنى خمس نجوم لمعسكرات الفريق.
النادي منذ إعلان الرئيس خالد البلطان في 20 مارس، 2019 عبر برنامج (كوره روتانا) - روتانا خليجية يستعد إلى إطلاق وتدشين مشروع تطوير الملعب الرئيسي ومرافق النادي كاملة، ليصبح بذلك جاهز لاستقبال وخوض المباريات الرسمية في جميع المسابقات المحلية أو الآسيوية على مقر ملعبه كسابقة من نوعها في الرياضة السعودية.

منشآت النادي

مجلس الإدارة

المباريات اليوم

لا توجد مباريات